A7laBet

ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر

تستحوذ بطولة كأس العالم لكرة القدم على اهتمامات جميع دول العالم بصفة عامة. تتطلع الأنظار الآن إلى كأس العالم لكرة القدم 2022  الذي سيتم إقامته في قطر. قطر هي أول دولة عربية تحظى باستضافة هذه البطولة منذ إقامتها لأول مرة. سيتم إقامة هذه البطولة في الشتاء لتجنب حرارة الصيف الحارقة. تقدمت قطر عام 2010 بطلب استضافة كأس العالم نسخة 2020 بجانب اليابان، استراليا، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفازت قطر بحق الاستضافة.

بطولة كأس العالم عام 2018  التي تم إقامتها في روسيا كانت النسخة الأكثر نجاحًا للبطولة، ومن المتوقع أن تحقق نسخة 2022 نجاحًا أكبر. نجاح هذه النسخة مهم للغاية ليس لقطر فقط، ولكن لمنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة من ناحية إقتصادية، إستثمارية وحضارية. كما سيستفيد محبي المراهنة على كرة القدم في الشرق الأوسط الكثير من هذه البطولة من الناحية المادية والترفيهية.

تعمل قطر على تشييد سبعة ملاعب كاملة على أحدث طراز حسب أعلى معايير الفيفا لإنشاء الملاعب، بالإضافة إلى تجديد ملعب خليفة الدولي بشكل كامل. على الرغم من أنه تم الانتهاء من الكثير من هذه الملاعب، إلا أنه مازال يتم العمل في بعض هذه الملاعب. تستفيد جميع هذه الملاعب بالطاقة الشمسية للتبريد وتقليل درجة الحرارة، كما أنها توفر جميع وسائل الراحة للمشاهدين. فيما يلي سوف نتحدث عن هذه الملاعب الثمانية. هيا نبدأ!

ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر

  1. ستاد خليفة الدولي

من أقدم ملاعب قطر لكرة القدم، حيث تم تشييده في الدوحة عام 1976 ويعد الوجهة الأساسية لكرة القدم القطرية. تم تجديد هذا الاستاد بشكل كامل وتم إعادة افتتاحه في 2017. يتسع الاستاد إلى حوالي 40 ألف مشاهد، وهو يتميز بتصميم حديث وجذاب. سيتم إقامة بعض مباريات كأس العالم 2022 على هذا الاستاد وحتى بلوغ مرحلة ربع النهائي. استضاف هذا الاستاد بالفعل عددًا من البطولات الدولية الشهيرة خلال السنوات الماضية مثل كأس الخليج، كأس آسيا، بطولة العالم لألعاب القوى وغيرها.

  1. ستاد لوسيل

ستاد لوسيليقع هذا الاستاد في مدينة لوسيل التي تحتوي على أكبر ثمانية ملاعب في قطر. يتسع الاستاد إلى حوالي 80 ألف مشاهد. سيتم إقامة المباراة الافتتاحية والنهائية في كأس العالم 2022 في هذا الاستاد إلى جانب بعض المباريات في مختلف مراحل البطولة. يعكس تصميم ستاد لوسيل التراث الحضاري والاسلامي للدول العربية بشكل عام، حيث يحتوي على مجموعة من الزخارف والقطع الفنية العربية. تحيط المياه بإستاد لوسيل، كما أن السقف الخاص به شفاف. يتم استخدام التبريد باستخدام الطاقة الشمسية داخل الملعب لتقليل درجة الحرارة.

  1. ستاد البيت

يقع ستاد البيت في مدينة الخور ويتسع لحوالي 60 ألف متفرج. سيتم إقامة مباريات كأس العالم 2022 على هذا الاستاد وحتى الدول نصف النهائي. تم تصميم هذا الملعب على شكل خيمة بيت الشعر التقليدية، وهو الأول من نوعه. يحتوي الملعب على ملعبين للتدريب يتصلان بالملعب الرئيسي من خلال نفقان، ويضم جسران أحداهما لكبار الشخصيات. ما يجعل من هذا الاستاد وجهة ترفيهية هو أنه يحتوي على بعض الممرات المائية ومساحات خضراء شاسعة.

  1. ستاد الثمامة

ستاد الثمامةيقع ستاد الثمامة على بعد 12 كيلومتر جنوب الدوحة ويتسع لـ 40 ألف متفرج. سيستضيف هذا الاستاد مباريات عديدة حتى مرحلة ربع النهائي في كأس العالم 2022. تصميم الاستاد مستوحى من القبعة التقليدية التي يرتديها الرجال في بعض الدول العربية والتي يطلق عليها قحفية، مما يعكس ثقافة الشعب العربي. الجدير بالذكر أن تصميم هذا الاستاد حاز على أحد الجوائز العالمية للتصميم المعماري. من المقرر أن يتم تفكيك الكثير من مقاعد هذا الاستاد بعد انتهاء مونديال 2022 بما يتناسب مع الرياضة القطرية، والتبرع بحوالي 20 ألف مقعد لإنشاء مشروعات رياضية قطرية وعالمية أخرى.

  1. ستاد المدينة التعليمية

يقع ستاد المدينة التعليمية في مدينة الدوحة وتحيط به عدد من الجامعات المرموقة في قطر ومناظر طبيعية خلابة. يتسع ستاد المدينة التعليمية لـ 40 ألف مشاهد. سيستضيف ستاد المدينة التعليمية مباريات كأس العالم 2022 حتى مرحلة ربع النهائي. بعد الانتهاء من كأس العالم 2022، سيتم تفكيك 20 ألف مقعد من مقاعد هذا الاستاد والتبرع به للدول النامية.

  1. ستاد الريان

ستاد الريانيقع هذا الاستاد في مدينة الريان. تم بناء استاد الريان لأول مرة عام 2003 وكان يتسع لأكثر من 20 ألف متفرج. تم إعادة بناءه وتجهيزه ليستضيف عدد من مباريات كأس العالم 2022. يتسع الاستاد الآن إلى أكثر من 40 ألف متفرج. موقع الاستاد كان في البداية المقر السابق لنادي الريان الرياضي القطري، كما يحمل الاستاد نفس اسم النادي القطري العريق تخليدًا لتاريخ النادي وشعبيته. يحتوي الملعب على شاشة عملاقة لعرض أفضل لقطات المباريات، الأخبار وغيرها. بعد الإنتهاء من البولة، سيتمم تفكيك بعض مقاعد الاستاد والاستفادة منها في مشاريع أخرى.

  1. ستاد رأس أبو عبود

يقع هذا الاستاد أيضًا في مدينة الدوحة ويطل على الواجهة البحرية للمدينة. يتسع استاد رأس أبو عبود لـ 40 ألف مشاهد. تم تصميم وبناء هذا الاستاد باستخدام حاويات الشحن البحرية. بعد انتهاء بطولة كأس العالم 2022 سيتم تفكيك الاستاد واستخدام أجزاءه لمشروعات رياضية وغير رياضية أخرى. سيستضيف هذا الاستاد عدد من مباريات كأس العالم 2022 حتى مرحلة ربع النهائي.

  1. ستاد الجنوب

ستاد الجنوبيقع على الساحل في مدينة الوكرة ويتسع لـ 40 ألف متفرج وهو من تصميم المصممة زها حديد. سيستضيف هذا الاستاد عدد من مباريات كأس العالم 2022 حتى مرحلة ربع النهائي. تصميم استاد الجنوب مستوحى من الطبيعة البحرية وصيد الأسماك. تم افتتاح استاد الجنوب في 2019 واستضاف نهائي بطولة كأس أمير قطر. من المقرر أيضُا بعد انتهاء مونديال 2022 تفكيك الجزء العلوي من المدرجات وتخفيض الطاقة الاستيعابية للإستاد إلى 20 ألف، والتبرع بالمقاعد الإضافية إلى الدول النامية. 

المونديال والمراهنة على كرة القدم اون لاين

تستحوذ المراهنة على كرة القدم على اهتمام الكثيرين في الدول العربية. فالكثير من المراهنين لهم دراية كبيرة بمنتخبات كرة القدم، يتابعون ويشاهدون مبارياتهم. هذه الفئة من المراهنين لديهم فرصة كبيرة للمراهنة على مباريات مونديال كرة القدم 2022، وذلك لأنها مصدرًا كبيرًا للترفيه والحصول على الأرباح. يمكنك من خلال موقعنا أحلى بت a7labet أن تتعرف على أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين التي تقدم إمكانية المراهنة على كرة القدم بصفة عامة ومباريات كأس العالم بصفة خاصة. جميع هذه المواقع موثوقة وتقدم تسهيلات وخدمات رائعة لمحبي المراهنة على كرة القدم. في الأخير يمكنك مراجعة مقالنا حول بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021.

سجل في أحد مواقع المراهنات اون لاين للمراهنة على الرياضة التي تحبها!

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.