A7laBet

أغنى 10 لاعبي ألعاب إلكترونية على مستوى العالم

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
اغنى 10 لاعبي رياضات الكترونية

ظلت الألعاب الإلكترونية مجرد وسيلة تسلية وترفيه حتى وقت قريب جداً. فالمنافسة في السابق مهما بلغت شدتها كانت ودية بين الأصدقاء من أجل قتل الوقت أو الاستمتاع معاً. لكن اليوم قد تغير الوضع بصورة كاملة حيث أصبحت الألعاب الإلكترونية هي العمل الأول والأخير لكثير من الرياضيين عبر الإنترنت؛ مثلهم مثل لاعبي الرياضات التقليدية العادية مثل كرة القدم أو التنس أو غيرها. فكما نلقي الضوء على الثروات الخاصة بلاعبي الرياضات المختلفة، سوف نتعرف في هذا المقال على أعلى اللاعبين دخلاً من وراء لعب الألعاب الرياضية.

حلم أن تصبح رياضي إلكتروني

إذا سألت الكثير من الأطفال الصغار عن الحلم الذي يراودهم عندما يكبرون، فسوف تكون إجابة الكثير من الأطفال هي أن يكونوا لاعبين ألعاب إلكترونية. ولماذا لا يتمنى هؤلاء الصغار أن يكونوا جزء من هذا المجال؟ فهو أصبح كيان كبير مستقبل بكل تفاصيله بداية من لاعبيه وفرقه ووجود مراهنات رياضات الكترونية مختلفة عن رهانات رياضية أخرى، كل هذا يزيد من حب الجميع لهذا المجال. فلك أن تتخيل أنك تلعب وتستمع بوقتك وفي نفس الوقت تحقق أرباح مالية قد تكون أكبر من أي وظيفة أخرى عادية.

فتلك الثورة الكبيرة في عالم الرياضات الإلكترونية جعلت العرب يعشقون هذا المجال أما لاعبين لمختلف الألعاب باحثين عن الفوز والأرباح، أو أشخاص تقوم بعمل مراهنات الرياضات الالكتروية من أجل الربح من خلال المراهنة على اللاعبين والفرق القادرة على تحقيق الفوز وهناك مواقع مراهنات عديدة تختص وتقدم مراهنات الرياضة الالكترونية مثل موقع YYY للمراهنات الرياضية.

لاعبان عربيان في قائمة الأفضل

من دواعي السرور أن تشمل قائمة أعلى اللاعبين أجراً في العالم في مختلف الرياضات الإلكترونية على لاعبان عربيان، فهذا مصدر فخر لنا وأمل كبير لمستقبل لاعبينا في هذه الألعاب.

اللاعب أمير البرقاوي: وهو اول لاعب عربي في القائمة ويحتل المركز السابع، أمير البرقاوي لاعب عربي متميز كان مصنف رقم واحد عالمياً في الرياضات الإلكترونية في فترة من الفترات، فهو لاعب رائع في لعبة دوتا 2، حيث يلعب لفريق نيجما والذي سبق له الفوز بالبطولة العالمية في عام 2017. يحمل البرقاوي الجنسية الأردنية بجانب الجنسية البولندية. يمتلك ثروة كبيرة تقدر بحوالي 4.8 مليون دولار أمريكي، في حين أن عمره لا يتجاوز 24 عاماً.

مارون ميرحاج: لاعب لبناني متميز والذي جاء في المركز العاشر والاخير في قائمة اغنى لاعبي رياضات الكترونية، يلعب برفقه العربي الآخر أمير البرقاوي في فيق نيجما، حيث يلعب هو الأخر لعبة دوتا 2. سبق لميرحاج الفوز بلقب البطولة العالمية عام 2017. تقدر ثروة مارون بحوالي 4.2 مليون دولار أمريكي.

لاعبين غير عرب في قائمة أغنى 10 لاعبين اغنى 10 لاعبي رياضات الكترونية

  • يوهان سندستاين: اللاعب الذي احتل المرتبة الاولى وهو الأغنى حتى يومنا هذا في مجال الألعاب الإلكترونية، وأحد أفضل لاعبي رياضة دوتا 2، فهو اللاعب الذي تقوم عليه جميع رهانات الرياضات الالكترونية في العالم كله بسبب الثقة الكبيرة التي يتمتع بها هذا اللاعب. فقد سبق له الحصول على أربعة ألقاب في لعبة دوتا 2، كما تبلغ ثروته حوالي 7 مليون دولار أمريكي.
  • جيسي فاينيكا: في المرتبة الثانية لاعب معتزل لكنه سطر نجاح كبير قبل اعتزاله الألعاب الإلكترونية في 2020. فقد حقق فاينكا بطولتي العالم عامين متتاليين وهما 2018، و2019 وذلك قبل اعتزاله مباشرة في عام 2020. حقق جيسي ثروة كبيرة في وقت قصير جداً تقدر بحوالي 6.5 مليون دولار أمريكي.
  • اناثام فام: اللاعب الثالث في هذه القائمة المشهور بلعبة دوتا 2 فهو يلعب لصالح فريق او جي، وقد سبق له الفوز بطولتي عالم بالرغم من أنه لم يبلغ من العمر سوى 22 عام فقط. تقدر ثروة فام بحوالي 6 مليون دولار أمريكي، وهو أحد أبرز رهانات رياضات الالكترونية في السنوات القليلة القادمة.
  • سيباستيان ديبز: اللاعب الفرنسي في المركز الرابع وهو الأبرز على الساحة الرياضية، والذي تمكن من تحقيق بطولة العالم رفقة فريقه او جي. يبلغ ديبز من العمر 29 عام، كما تبلغ ثروته حوالي 5.8 مليون دولار أمريكي.
  • توبياس تافيتساينين: اللاعب الخامس في هذه القائمة والبالغ من العمر 23 عاماً فيلعب توبياس في فريق او جي الشهير، والذين حقق معهم بطولة العالم ثلاثة مرات بالرغم من صغر سنه. يمتلك هذا اللاعب الفنلندي ثروة تقدر بحوالي 5.7 مليون دولار من مجموع البطولات التي فاز بها.
  • كورو تاكاسومي: يعتبر تاكاسومي الالماني من اصل ايراني، الذي احتل المرتبة السادسة، فخر اللاعبين الألمان في البطولات الإلكترونية، وذلك بسبب إنجازاته المتميزة في لعبة دواتا 2. يلعب النجم الألماني في صفوف فريق نيجما، والذين فاز معهم ببطولة العالم عام 2017. تقدر ثروة كورو بمبلغ 5.2 مليون دولار أمريكي.
  • ايفان ايفانونف: بدون شك أن ايفانونف الثامن في قائمتنا هو فخر اللاعبين البلغاريين بسبب وجوده في واحد من أهم الفرق العالمية وهو فريق نيجما، والذي فاز معه ببطولة العالم عام 2017. برغم من أن سنه ليس كبير فهو حالياً 25 سنة فقط، إلا انه جمع مبلغ مالي كبير من الجوائز التي ربحها بمبلغ يقدر بـ 4.6 مليون دولار؛ لهذا يروه جميع الشباب في بلغاريا بأنه أفضل قدوة لهم.
  • لايس اوربالاينين: المركز التاسع كان من نصيب لايس وهو ثالث لاعب فنلندي في قائمة أغنى لاعبي ألعاب إلكترونية على مستوى العالم. احترف لايس الرياضات الإلكترونية وهو في عمر التاسعة عشر، وهو يبلغ الآن من العمر 26 سنة. يلعب اوربالاين في فريق السر والذي قد لا يكون مشهور مثل فريقي نيجما و او جي، إلا انه قاد الفريق لكثير من الإنجازات في لعبة دوتا 2. تبلغ ثروة لايس حوالي 4.5 مليون دولار من البطولات التي ربحها في خلال 7 سنوات لعب.

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.