A7laBet

انطلاق بطولة كأس العالم للشباب تحت سنّ 20 عامًا بمشاركة العراق وتونس، اليكم المجموعات

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
انطلاق كأس العالم للشباب تحت سن 20 عاما في الارجنتين

انطلقت يوم السبت 20 مايو/أيار منافسات بطولة كأس العالم للشباب تحت سن 20 عامًا، وكانت الأرجنتين البلد المُستضيف واحدة من ثمانية منتخبات التي خاضت المباريات في ذلك اليوم. وتسعى الارجنتين إلى تحقيق إنجاز اخر والفوز بلقب مونديال الشباب في هذه البطولة العالمية بعد تجربة المنتخب التاريخية في كأس العالم 2022 للرجال في قطر. 

تحمل الارجنتين في سجلها التاريخي ستة ألقاب سابقة، فقد سبق للمنتخب الأرجنتيني أن توج بلقب البطولة في عام 1979 و1995 و1997 و2001 و2005 و2007، وبذلك يتصدر الفرق الناجحة في هذا المسابقة. يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الأول في عدد الألقاب، متفوقًا على منتخب البرازيل الذي فاز باللقب خمس مرات في الأعوام 1983 و1985 و1993 و2003 و2011.

تستمر فترة بطولة كأس العالم للشباب من 20 مايو الحالي حتى 11 يونيو المقبل، حيث تحتضنها الأرجنتين بدلاً من إندونيسيا التي قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سحب تنظيمها منها بسبب بعض المشكلات السياسية بين الدولة و"فيفا".

المجموعات المشاركة بمونديال الشباب تحت سنّ 20

تجري المنافسات بمشاركة 24 منتخباً يتم تقسيمهم إلى ست مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة. وقد تمت قرعة بطولة كأس العالم للشباب على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الأرجنتين - أوزبكستان - جواتيمالا - نيوزيلندا

المجموعة الثانية: الولايات المتحدة - الإكوادور - فيجي - سلوفاكيا

المجموعة الثالثة: السنغال - اليابان - اسرائيل - كولومبيا

المجموعة الرابعة: إيطاليا - البرازيل - نيجيريا - جمهورية الدومنيكان

المجموعة الخامسة: تونس - العراق - إنجلترا - أوروغواي

المجموعة السادسة: فرنسا - كوريا الجنوبية - جامبيا - هندوراس

وتشهد البطولة تواجد حكام مصريين، ويشارك كذلك في هذه المنافسة المنتخبين العراقي والتونسي لكرة القدم للشباب تحت سن 20 عامًا، ولتشجيعهم ودعمهم يتابع العديد من عشاق كرة القدم منتخباتهم ويشاركون بوضع رهانات على المباريات شارك انت أيضا وتابع اخر مستجدات مراهنات كرة القدم والتي تمكنك من ربح مال حقيقي.

بعض المعلومات عن بطولة كأس العالم للشباب (تحت سن 20)

تُقام هذه المسابقة كل عامين منذ أول نسخة أُقيمت في عام 1977 في تونس، وتُصنف بطولة كأس العالم للشباب تحت سن 20 عامًا للرجال من قِبَل فيفا باعتبارها "بطولة نجوم المستقبل"، وشهدت مشاركة العديد من الأسماء الكبيرة، مثل الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا وليونيل ميسي وبول بوغبا، وحاز كل منهم على جائزة أفضل لاعب في بعض النسخ. كما ظهر فيها النرويجي إيرلينغ هالاند وتصدّر قائمة هدافي البطولة، وتألق أيضًا الأرجنتيني سيرجيو أغويرو. بالإضافة إلى ذلك، شارك في البطولة أسماء أخرى مثل الإنجليزي هاري كين والإسباني إيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز وأنخيل دي ماريا وغيرهم.

في آخر نسخة لبطولة كأس العالم للشباب قبل انتشار فيروس كورونا في عام 2019، تُوجت أوكرانيا باللقب في بولندا، وكان هذا اللقب الأول لها في البطولة، علماً بأن 11 دولة فازت بالبطولة سابقًا.

وتُعتبر الأرجنتين هي الأكثر نجاحًا على الإطلاق بفوزها بالبطولة 6 مرات، تليها البرازيل بـ5 ألقاب على الرغم من خسارتها النهائي 4 مرات أيضًا، وهي الدولتان التي وصلتا للمباراة النهائية بشكل أكثر من غيرهما. بينما فازت البرتغال وصربيا بلقبين، وفازت كل من غانا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا وأوكرانيا وروسيا (تمثل اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية) بلقب واحد لكل منها.

شهدت بطولة كأس العالم للشباب مشاركة عدد من المنتخبات العربية، وكان أبرزها المنتخب القطري في نسخة عام 1981، حيث حل وصيفًا بعد الخسارة أمام ألمانيا في المباراة النهائية بنتيجة 4-0. واحتل منتخب مصر المركز الثالث في بطولة عام 2001 بعد فوزه على منتخب باراغواي، وحل منتخب المغرب رابعًا في عام 2005 بعد الهزيمة أمام البرازيل بنتيجة 1-2، وكذلك منتخب العراق أمام غانا في عام 2013 بعد الخسارة بواقع 3-0.

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.