A7laBet

مجموعة Savvy السعودية تستحوذ على شركة Scopely الأمريكية في صفقة بقيمة 4.9 مليار دولار

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
مجموعة Savvy السعودية تستحوذ على شركة Scopely الأمريكية في صفقة بقيمة 4.9 مليار دولار

أظهرت التقارير الأخيرة أن مجموعة Savvy، المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد استحوذت على شركة الألعاب الأمريكية Scopely في صفقة ضخمة بقيمة 4.9 مليار دولار. بينما تنتظر الصفقة الموافقة القانونية في الولايات المتحدة، فإنها تعد ثالث صفقة كبرى لمجموعة Savvy منذ بداية عام 2023. في الأشهر الأخيرة، استحوذت مجموعة Savy على منصة الرياضات الإلكترونية Vindex واستحوذت أيضًا على حصة في وكالة الرياضات الإلكترونية VSPO. ومنذ أن تم تشكيل المجموعة قبل بضعة أشهر فقط، في سبتمبر 2022، فإنها تحرز تقدمًا سريعًا نحو تحقيق طموحات المملكة في هذا المجال.

تعمل Scopely، مطورة Yahtzee With Buddies و Stumble Guys و Marvel Strike Force، على تطوير العديد من الألعاب الاجتماعية التي تعزز المبيعات المجانية داخل اللعبة. 

خطط المملكة فيما يخص الالعاب الالكترونية

عندما تأسست مجموعة Savvy Group في سبتمبر من العام الماضي، خصصت المملكة 142 مليار ريال كميزانية لها. ومنذ ذلك الحين، تم تخصيص 50 مليار ريال للاستحواذ على شركة أو أكثر لتطوير الألعاب و 70 مليار ريال لشراء حصص الأقلية في شركات تطوير الألعاب والنشر وشركات الرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى 2 مليار ريال كاستثمارات في شركات ناشئة. و 20 مليار ريال أسهم شركات كبيرة وقديمة أثبتت نفسها في هذا المجال.

تركز المملكة العربية السعودية اليوم على تنويع اقتصادها واستكشاف العديد من المجالات المختلفة للابتعاد عن هيمنة النفط والغاز في الاقتصاد. وبينما عملت المملكة على الاستثمار في الصناعة وتعزيز السياحة وتطوير مناطق حضرية متطورة جديدة مثل نيوم، فقد خصصت أيضًا ميزانية للتنقل الكهربائي، مع بدء تصنيع أول سيارة كهربائية في المملكة في وقت لاحق من هذا العام. 

بالإضافة إلى المجالات المذكورة أعلاه، تعتقد المملكة العربية السعودية أنه من المهم الاستثمار في قطاع الالعاب والرياضات الإلكترونية والمراهنات عل الرياضات الالكترونية بالنظر على انه سوق ينمو بسرعة كبيرة ويحقق ارباح طائلة ويمكن أن يحقق نجاحًا كبيرًا في المملكة حيث أن 70٪ من سكان السعودية هم تحت جيل ال 35 عاماً . وفقًا لـالأمير فيصل بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، يُعرّف 68٪ من بين كل 35 شخصًا نقسه بأنه لاعب. وتجدر الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد استحوذ على حصص في العديد من شركات تطوير ونشر الألعاب الكبرى، بما في ذلك Ubisoft و EA و TakeTwo و Nintendo و Activision وغيرها. لكن الاستحواذ على Scopely هو الخطوة الأولى للمملكة في شراء مطور ألعاب بشكا كامل.

وان مخطط السعودية في الاهتمام بالرياضات الالكترونية وتوسيع سوق الالعاب اون لاين محليا وعالميا فهو ايضا يجذب اهتمام اكبر للرياضات الالكترونية ويفتح مجال اخر للمراهنة على رياضات ليست فقط عقلية انما ايضا يطور سوق المراهنات على الرياضات الافتراضية فموقع احلى بيت يوفر افضل الالعاب اون لاين وافضل مراهنات الرياضات الالكترونية.

 

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.