A7laBet

الحد من خطورة المراهنة على الإنترنت في ظل تفشي فيروس الكورونا

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
المراهنة على الإنترنت

بسبب تفشي فيروس كورونا في كافة دول العالم، تم إغلاق كافة صالات المراهنات التقليدية ومكاتب حجز المراهنات الرياضية أمام محبي المراهنات والترفيه، الأمر الذي تسبب في خسائر غير محدودة لهذه الشركات والكازينوهات الأرضية في مصر والمغرب (كازينوهات أرضية في فنادقها)، وحتى مدينة لاس فيغاس التي لا تعرف الليل والنهار أصبحت هادئة لا يتواجد بها أي زائر يتمتع بأضوائها وبلعب القمار على أراضيها. في المقابل تشهد مواقع كازينو الإنترنت إنتعاش غير مسبوق في هذه الفترة، نظراً لاتجاه كافة المراهنين لإختيار قضاء أوقات فراغهم وممارسة هوايتهم وخصوصاً مع فترات الحظر التي قررتها حكومات كافة الدول التي تفشى بها فيروس كورونا، وبالرغم من هذا الرواج لمواقع الكازينو اون لاين، إلا أن الأرباح التي يمكن تحقيقها لا يمكنها تعويض الخسائر التي تتكبدها الكازينوهات الأرضية ومواقع المراهنات الرياضية التي توقفت تماماً عن العمل نتيجة تجميد كافة الأنشطة الرياضية في مقدمتها مسابقات كرة القدم التي كانت تحقق أرباحاً خيالية منها قبل الظرف الحالي.

كيف تأثرت الكازينوهات ومكاتب المراهنات الرياضية بسبب فيروس كورونا

تعتبر شركة 888 القابضة من أكبر وأهم الشركات التي تملك العديد من الكازينوهات سواء لالعاب الكازينو أو المراهنات الرياضية، وقد تعرضت لكثير من الخسائر المادية نتيجة تفشي فيروس كورونا في كافة دول العالم، وخاصة بالنسبة لموقع 888 للمراهنات الرياضية اون لاين الذي يشكل 16 بالمائة من إجمالي إيرادات الشركة القابضة 888، وهذه الخسائر جاءت نتيجة تجميد الكثير من الأنشطة الرياضية بما فيها بطولات كرة القدم، كرة السلة، وسباق جراند ناشيونال للخيول، وغيرها من الأحداث الرياضية التي دفعت هواة المراهنات للدخول في اختيارات أكثر جديّة مثل اللعب بمال حقيقي في الكازينوهات اون لاين. لا يقتصر الأمر فقط على خسائر شركة 888 القابضة، فهناك العديد من المواقع وشركات المراهنات الرياضة اون لاين التي تكبدت بالخسائر بسبب إلغاء جميع الأحداث الرياضية (بسبب تفشي فيروس الكورونا) ومن بينها موقع بيت 365 الرياضي و موقع وان إكس بيت اون لاين.

خطورة المراهنة على الإنترنت في وقت تفشي فيروس الكورونا

يرى الكثيرين من القائمين على صالات المراهنات الفعلية بما فيهم شركة 888 القابضة، أن تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد في جميع دول العالم والذي أدى إلى إغلاق كافة صالات المراهنات الحقيقية ومكاتب حجز المراهنات الرياضية، من المؤكد أنه سيدفع محبي المراهنات التوجه للخوض في إختيارات خطيرة، منها المراهنة عبر الإنترنت، وخاصة أن المشاركة في هذا النوع من المراهنات أكثر سهولة ويسر وخصوصية على اللاعبين، كل المطلوب هو توفير هاتف ذكي وشبكة إنترنت قوية، وبعدها يمكن للاعب أن يقضى أوقاتاً طويلة مما قد يعرضه لخطر من الخسائر المادية، بالإضافة الى تشكيل الخطرعلى اللاعب إذا لم يتحرى الدقة في اختيار كازينو مُرخص وموثوق ذو سمعة طيبة.

وقد أشارت الدراسة أن العاب ماكينات السلوتس والبينغو وغيرها من العاب الكازينو اون لاين تستقطب أعداد اكبر من اللاعبين الذين يعانون من بعض المشكلات، في حين تصل نسبة 2.5% من محبي المراهنات الرياضية ممن يعانوا من المراهنة الغير متزنة، مع نسبة 9.2% من اللاعبين الذين يراهنون في العاب غير منصفة، كافة هذه الإحصائيات تعتبر مؤشر خطير على مدى تضرر محبي المراهنات من إغلاق صالات المراهنات الفعلية ومكاتب حجز المراهنات الرياضية، الأمر الذي يدفعهم للمشاركة في خيارات أكثر خطورة تسبب لهم إما الإدمان أو خسارة أموالهم. وأضاف ممثلي الكازينوهات اون لاين أن أحدث تحليل لهيئة المراهنات كشف أن هناك نسبة كبيرة من هواة العاب المراهنات تصل إلى 1.2% تعاني من مشاكل، من بينهم المراهنين محبي العاب اليانصيب.

الحد من خطورة المراهنة على الإنترنت : إجراءات مواقع الكازينو اون لاين

قال نواب الكازينوهات اون لاين أنهم يدركون جيداً أن مخاطر المراهنة اون لاين تتزايد مع إغلاق صالات المراهنات الفعلية ومكاتب حجز المراهنات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح كل دول العالم وتسبب في إغلاق كافة المنشآت والمصالح وليس فقط نوادي المراهنات، ومع توقف العمل وحظر التجوال أصبح لدى اللاعب وقت طويل جداً وهو في منزله لا يجد سبيل لقضائه إلا في مواقع الكازينو عبر الإنترنت، وخاصة أنه حتى الآن لم تظهر بادره لموعد محدد لعودة الحياة لهذه النوادي ومكاتب المراهنات الرياضية.

قد أصبح القائمين على شركة 888 القابضة وغيرها معنين جداً بمراقبة معايير المراهنة الآمنة وخاصة في الظرف الراهن أكثر من أي وقت مضى، في محاولة منهم للحد من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها اللاعبين عند المراهنة عبر الإنترنت مع وجود خيارات أكثر خطورة. ومن جهتها قال القائمين على شركة 888 القابضة أنهم يعملون بكل جد لمراقبة زوارها واكتشاف أي علامات للمراهنة الغير مسؤولة عليهم. وفي سبيل ذلك يقوم مجلس ممثلي مواقع الكازينو عبر الإنترنت، بتوفير الدعم والتواصل الدائم مع اللاعبين لديهم، من أجل تقديم التوعية لهم وتعريفهم بمعايير المراهنة الآمنة، حتى يمكنهم السيطرة على أنفسهم وتحديد أوقات معينة للعب والمراهنة في هذه الكازينوهات.

وفي سبيل حماية هواة المراهنات من التعرض لمثل هذه المخاطر الكبيرة وهم يبحثون عن إشباع هوايتهم في المراهنة واللعب عبر مواقع الكازينو عبر الإنترنت، إقترح بعض ممثلي مواقع الكازينو اون لاين أيضاً أن يتم تحديد حد أقصى للرهان لكل لاعب، بحيث يمكن وضع حدٍ ما لحماية اللاعب من التعرض للإدمان في المراهنة. وكان اقتراح ممثلي مواقع الكازينو اون لاين أن يتم تحديد قيمة 50 جنيه استرليني كحد أقصى للرهان، وهذا من أجل حماية بعض المراهنين الذين يعانون من إدمان العاب المراهنات وغيرهم من الفئات الضعيفة، والذين سيكونون أكثر الفئات تضرراً من إغلاق نوادي المراهنات الحقيقية ومكاتب حجز المراهنات الرياضية.

في الأخير؛ يضطر هواة المراهنات بعد إغلاق نوادي المراهنات الحقيقية ومكاتب حجز المراهنات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد، للمشاركة في خيارات أكثر جديّة في المراهنة عبر الإنترنت، مما قد يعرضهم لكثير من الخسائر المالية أو الإدمان أو التعرض لبعض حالات النصب، فيقوم كازينو 888 اون لاين، وهو من الكازينوهات الموثوقة أصحاب العلامات التجارية العالمية، بمراقبة اللاعبين به وتوعيتهم من مخاطر المراهنة الغير آمنة للحد من المخاطر التي قد يتعرضون لها. كما وضع حد رهان أقصى للاعب المراهن للحد من الخسائر الكبيرة. فتعتبر هذه الخطوات جريئة وفريدة التي نجدها فقط في كازينوهات الإنترنت.

كما يوفر لكم موقعنا مراجعات أفضل مواقع الكازبنو اون لاين و تقييمات مواقع المراهنات الرياضية على الإنترنت حيث يمكنكم بكل آمان وسهولة التسجيل بها وتمضية وقت ممتع بها دون أي مخاطر.

نتمنى لكم وقت ممتع في بيئة آمنة في مواقع الكازينو اون لاين على موقعنا. جربوها الآن!

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.