A7laBet

قطر تستعد للمنافسة في بطولة الكأس الذهبي لكونكاكاف وتهيئ نفسها لكأس آسيا 2024

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
قائمة المحتوى
كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
قطر تستعد للمنافسة في بطولة الكأس الذهبي لكونكاكاف

المنتخب الآسيوي قطر سيشارك في بطولة الكأس الذهبي للكونكاكاف للمرة الثانية كضيف شرف. وكان المنتخب القطري قد خاض أول مباراة له في البطولة في عام 2021، وقدم أداءً مميزًا حيث تأهل للدور نصف النهائي وخسر أمام المنتخب الأمريكي الفائز باللقب.

تتنافس البطولة بين فرق من شمال ووسط أمريكا والكاريبي، وسوف تقام هذه النسخة من 16 يونيو إلى 16 يوليو، وأعلنت الكونكاكاف أن 15 استادًا سيستضيفون المباريات في 14 منطقة حضرية في الولايات المتحدة وكندا.

أُجريَت قرعة البطولة المكونة من 16 فريقًا في ستاد سوفي في إنجلوود بولاية كاليفورنيا يوم الجمعة، ووضع المنتخب القطري في المجموعة الثانية إلى جانب المكسيك وهايتي وهندوراس. وسيكون هذا أول اختبار كبير للمدرب الكبير كارلوس كيروز، الذي تولى المنصب مؤخرًا خلفًا لفيليكس سانشيز بعد مشاركة المنتخب في كأس العالم قطر 2022.

وستساعد هذه البطولة قطر على الاستعداد لكأس آسيا التي ستستضيفها البلاد في وقت مبكر من العام المقبل، من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، حيث ستدافع قطر عن لقبها الذي حققته في الإمارات عام 2019. وسوف يتم إجراء قرعة البطولة الآسيوية الرسمية في دار الأوبرا الكتارا العالمية المشهورة في الدوحة في 11 مايو. وتم تخصيص المركز الأول في المربع الأول لقطر بجانب العمالقة الآسيويين اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والمملكة العربية السعودية.

الدّوري القطري وآخر مستجدّاته

في الوقت نفسه، يقترب دوري الدرجة الأولى القطري من النهاية، حيث شهدت الأسابيع الثلاثة الأخيرة منافسة شرسة بين الأندية القطرية. حقق فريق الدحيل لقب كأس أوريدو وكأس قطر في هذا الموسم بعد تغلبه على أم صلال والسد على التوالي في النهائي.

وفي دوري أمير قطر، يتصدر فريق العربي الترتيب بفارق نقطتين عن الدحيل، الذي يمتلك مباراة مؤجلة واحدة. خسر الدحيل أمام الغرافة في الجولة 19 يوم الجمعة الماضي. يتوقع أن يشهد الصراع على درع الصقر منافسة قوية حتى اللحظات الأخيرة، حيث يحث مدربو الفرق لاعبيهم على التركيز في المباريات المتبقية.

كما توشحت الأسابيع الأخيرة من مباريات كأس أمير قطر بالإثارة والمفاجآت، حيث خرج الدحيل - الذي كان يسعى لتحقيق جميع الألقاب هذا الموسم - من البطولة بعد الخسارة في ركلات الترجيح أمام السيلية، فيما حقق نادي الشحانية مفاجأة كبيرة بإقصاءه فريق الغرافة أيضاً بعد ركلات الترجيح.

وفي النصف النهائي، سيواجه السد نادي الشحانية في الـ24 من أبريل، فيما ستكون مواجهة السيلية مع العربي في الـ25 من نفس الشهر. ومن المنتظر الإعلان عن جدول المباراة النهائية في وقت لاحق.

المنتخب القطري في بطولة الكأس الذهبي للكونكاكاف

يأمل المنتخب القطري في الظهور بأداء جيد في بطولة كأس الذهبي للكونكاكاف، وهي فرصة لتجهيز الفريق لبطولة كأس آسيا التي ستستضيفها قطر في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024. وسيحتل المنتخب القطري المركز الأول في البوت الأول في قرعة كأس آسيا التي ستقام في دار الأوبرا الشهيرة "كتارا" في الدوحة في 11 مايو المقبل، إلى جانب المنتخبات الكبرى في آسيا اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا والمملكة العربية السعودية.

وفيما يتعلق بالدوري القطري، فإن المنافسة على اللقب مستمرة حتى اللحظات الأخيرة، حيث يتصدر نادي العربي الترتيب بفارق نقطتين فقط عن الدحيل، ومن المتوقع أن يشهد الصراع على درع الصقر منافسة قوية ومثيرة للجماهير حتى الجولة الأخيرة.

تعتبر الرهانات الرياضية من أكثر الأشياء شيوعًا في جميع أنحاء العالم، حيث يحظى الرهان على الأحداث الرياضية بشعبية كبيرة في قطر والدول العربية. تتيح الكثير من منصات الرهان على الإنترنت الرهان على الأحداث الرياضية المختلفة مثل كرة القدم وكرة السلة والتنس والرياضات الأخرى.. لكن، يجب على الراغبين في الرهان الرياضي أن يفهموا جيدًا كيفية اللعب والمراهنة بطريقة مسؤولة.

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.