A7laBet

سيرجيو بيريز يفوز بسباق أذربيجان الكبير لفورمولا 1 بفضل سيارة الأمان الموقوتة

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
سيرجيو بيريز يفوز بسباق أذربيجان الكبير لفورمولا 1

استفاد سيرجيو بيريز من سيارة أمان موقوتة لحسن الحظ ليهزم زميله في الفريق ماكس فرستابن للفوز بسباق أذربيجان الكبير (Grand Prix) يوم الأحد، مضيفًا إياها إلى الفوزز في السباق الذي حققه في اليوم السابق، حيث يواصل ريد بول بدايته الناجحة حتى عام 2023. تولى بيريز زمام المبادرة عندما تمكن من توفير الوقت أثناء فترة تأمين سيارة بعد أن قام فيرستابن بذلك في اللفة في وقت سابق.

فقد قال بيريز لفريقه عبر الراديو: "أحسنتم يا رفاق ، لقد سيطرنا على نهاية هذا الأسبوع". "نحن في القتال يا رفاق."

الحدث الذي أنقذ بيريز

فيرستابن بدأ في المركز الثاني خلف تشارلز ليكليرك سائق فيراري لكنه تجاوزه في البداية الطويلة مباشرة في نهاية اللفة الثالثة، التي كانت أولى اللفات التي سُمح فيها للسائقين باستخدام نظام التجاوز المساعد DRS على الجناح الخلفي.

فقد كانت نسخة من التجاوز الذي قام به بيريز على لوكلير سابقًا في طريقه للفوز بسباق العدو يوم السبت. بعد أن تولى فيرستابن الصدارة يوم الأحد، احتاج بيريز إلى لفتين أخريين فقط لتجاوزه الخاص على ليكليرك ليحتل المركز الثاني، حيث أكد Red Bull مكانته كفريق مهيمن في فورمولا 1.

استفاد بيريز من الحادث الذي قام به نيك دي فريس بإخراج سيارة الأمان بعد أن انزلق ألفتاوري عن المسار بتعليق مكسور، بعد أن خرج فيرستابن من الصدارة. كانت سيارة الأمان تعني أن بيريز ولوكليرك قد خسروا وقتًا أقل في محطات توقفهم وخرجوا قبل Verstappen.

بعد ذلك، ابتعد سائقي ريد بُل عن المجموعة وانطلقوا في تحقيق فوز مباشر. فاز ريد بول بجميع سباقات الجائزة الكبرى الـ (Grand Prix) الأربعة هذا الموسم بالاضافة للسباق في باكو يوم السبت. وجاء لوكلير في المركز الثالث لمواصلة تعافيه بعد بداية سيئة لهذا العام وقال إن فريق ريد بولز كان "متفوقا" في سباق السرعة الاخير.

النتائج الأخيرة والتوقعات بعد فوز سيرجيو بيريز

مع فوز بيريز، تقلص الفارق في ترتيب السائقين بينه وبين فرستابن إلى ست نقاط. ويتساوى السائقان في عدد الانتصارات، لكن بيريز خسر مركزه في آخر سباق له في أستراليا حيث حل في المركز الخامس بعد أن انزلق عن المضمار في التصفيات.

ومن الجدير بالذكر أن بيريز هو السائق الوحيد الذي فاز في سباقات الجائزة الكبرى في باكو أكثر من مرة، ولديه أربعة تصدرات للمنصة في آخر خمس سباقات جرت هناك. وقدم السائق المكسيكي مزاحًا عندما أشار إلى فوزه في سباق السبرينت يوم السبت، مما يجعل إجمالي انتصاراته في أذربيجان "اثنين ونصف".

وصف فرستابن الوقت المثالي للسيارة الأمان بأنه "غير محظوظ"، وأنه قد حدث ما حدث. وحل الإسباني فرناندو ألونسو في المركز الرابع، حيث أظهر سرعة قوية لفريق آستون مارتن بعد مشاكل في التصفيات يوم الجمعة، وجاء كارلوس ساينز الابن لفريق فيراري في المركز الخامس، واستعاد لويس هاميلتون سائق مرسيدس مركزه بعد أن فقد مكانه خلال فترة السيارة الأمانية، مثلما حدث مع فرستابن.

واحتل لانس سترول، الثاني من فريق آستون مارتن المركز السابع، وجاء زميل هاميلتون جورج راسل في المركز الثامن، وجاء لاندو نوريس لفريق ماكلارين في المركز التاسع، ويوكي تسونودا لفريق ألفا توري في المركز العاشر، كما نشير الى أن هناك العديد من المعجبين بسباقات الفورمولا 1 حول العالم الذين ينتظرون لمشاهدة أعظم السباقات والمراهنة عليها، وموقعنا هو الاشهر في مراهنات فورمولا 1 حيث يقدم أدقّ النتائج والتوقعات للمراهنين كما ويوفّر مراهنات رياضية متنوّعة.

 

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.