A7laBet

باريس تقاطع بث مباريات مونديال قطر 2022 على شاشات عملاقة

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
باريس تقاطع بث مباريات مونديال قطر 2022 على شاشات عملاقة

باريس ترفض تخصيص أماكن عامة لمتابعة كأس العالم على شاشات عملاقة! هذا كان تصريح رسمي من المسؤول عن الرياضة في باريس، وهذا لمخاوف بيئية ولأسباب لها علاقة بحقوق الإنسان في دولة قطر المنظمة لبطولة كأس العالم 2022.

وجاء قرار العاصمة الفرنسية "باريس" بمقاطعة بث مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022، قبل عدة أسابيع من انطلاق البطولة التي ستقام لأول مرة في دولة عربية ولثاني مرة في قارة أسيا. ولم يتوقف الأمر على مدينة باريس فقط، بل اتخذت عدة مدن فرنسية نفس القرار لدوافع أخلاقية، وفق تصريحات المسؤولين الفرنسيين، بمقاطعة بث مباريات مونديال قطر 2022.

 

لماذا تقاطع باريس الفرنسية بث مباريات مونديال قطر 2022؟

باريس ترفض تخصيص أماكن عامة لمتابعة كأس العالمانضمت العاصمة الفرنسية باريس مؤخراً لعدة مدن فرنسية أخرى، في قرار عدم بث مباريات مونديال كأس العالم قطر 2022، وهذا لعدة أسباب مخالفة للمبادئ التي يقوم عليها تنظيم هذه البطولة، بل وتخالف المبادئ التي تروج لها الرياضة بشكل عام، وهذا ما صرح به بعض المسؤولين في باريس لبعض وسائل الإعلام الرسمية.

" باريس ترفض تخصيص أماكن عامة لمتابعة كأس العالم" ، هذا ما جاء على لسان نائب الرئيس المسؤول عن الرياضة في باريس، لوكالة الأنباء الفرنسية، وأضاف أن إقامة مونديال كأس العالم في قطر 2022، لا يتوفر فيه الاشتراطات لتنظيم البطولة من عدة نواحي منها:

1- أسباب أخلاقية: تتردد أقاويل كثيرة حول الأعداد الكبيرة من الوفيات بين العاملين في المنشآت الرياضية والملاعب في قطر، بما يراه المسؤولين في باريس بأنه كارثة إنسانية وجريمة في حقوق الإنسان. إلا ان منظمة العمل الدولية قد نشرت تقرير لها أكدت فيه، أن إجمالي الوفيات في إنشاء وتجهيز الملاعب القطرية، لم يتجاوز الـ3 وفيات، بجانب 500 حالة إصابة.

2- توقيت إقامة البطولة: يرى المسؤولين في باريس إن إقامة مونديال كأس العالم في الفترة ما بين نوفمبر وحتى 18 ديسمبر في فترة الشتاء، لن يكون أمر جيد. علاوة على هذا تأثير الملاعب القطرية التي ستقام عليها مباريات البطولة، على البيئة، فهي مكيفة بتكييف للهواء الخارجي، بما سيكون له تأثير سلبي على كلاً من البعثات الرياضية والمشجعين، بل وعلى البيئة أيضاً.

3- أسباب اقتصادية: رفضت باريس إقامة شاشات عملاقة وتخصيص أماكن للمشجعين في بطولة مونديال كأس العالم، جاء من أجل توفير الطاقة وتوفير تكاليف باهظة في إقامة هذه الشاشات والاماكن، في وقت تمر فيه فرنسا وكل أوروبا بأزمة غاز نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وشدد نائب المسؤول عن الرياضة في باريس "بايير رابادان"، أن كل هذه الأسباب تجعلنا نرى أن تجربة "إقامة المونديال في قطر"، بيئة نموذجية لأحداث كبرى، لا نود أن نرى استمرارها، كما انها تخالف مع المبادئ التي نريد ترسيخها في الرياضة، وتنظيمه في باريس.

مدن فرنسية أخرى تقاطع بث مباريات مونديال قطر 2022

وسبق قرار مدينة باريس في مقاطعة بث أحداث مباريات مونديال قطر 2022 لكأس العالم، عدة مدن وبلديات أخرى، ومنها بلدية ليل، مدينة بوردو، مدينة مارسيليا، ستراسبورغ، وبلدية ريمس.

وقد أعلن رئيس بلدية ليل الفرنسية "مارتين أوبري"، يوم السبت الماضي أن مونديال قطر هراء، من الناحية البيئية والأخلاقية، فكل المعايير به تخالف مبادئ الرياضة. على حد قوله.

وفي نفس السياق، قال عمدة مدينة مارسيليا "بينوا بايان": "إن المنافسة في تنظيم مونديال كأس العالم، تحولت إلى كارثة بيئية وإنسانية، لا تتوافق أبداً مع المبادئ التي نتوقع أن تروج لها الرياضة، ولا سيما لعبة كرة القدم".

على جانب آخر؛ أكد رئيس بلدية أنغوليم "مزافيبه بونفونت"، الذي قرر عدم بث مباريات مونديال كأس العالم، أن هذه القرار لأسباب مالية أكثر من كونه مرتبط بحقوق الإنسان والناحية الاخلاقية. مؤكداً أن تكلفة إقامة شاشات عرض عملاقة، وتخصيص أماكن للمشجعين، ستتجاوز تكلفتها عشرات الآلاف من اليورو.

مضيفاً "يبدو من غير اللائق بالنسبة لنا المخاطرة بهذا النوع من النفقات والتكاليف، في وقت تمر به فرنسا بأزمة في الغاز، ونسعى لجعل اقتصاداتنا تستوعب التكلفة الآخذة في التزايد في أسعار الطافة"، ولا سيما مع الأزمة الأوكرانية.

ومن جانبه؛ صرح "بيار هورميك" رئيس بلدية بوردو لوسائل الإعلام، أن قرار مقاطعة بث مباريات مونديال كأس العالم، جاء لأسباب مالية وبيئية، قائلاً: "لدي انطباع أنه إذا وافقت بوردو على إقامة شاشات عرض وتخصيص أماكن للمشجعين، سأكون مشاركاً في الجريمة" في هذا الحدث الرياضي سيمثل كافة الانحرافات البيئية والإنسانية والرياضية"

كيف يشاهد العرب في فرنسا مباريات مونديال كأس العالم قطر 2022؟

بالرغم من إعلان العديد من المدن الفرنسية لمقاطعة بث مباريات مونديال كأس العالم قطر 2022، وكان آخرها باريس، إلا ان هناك ملايين من العرب والمسلمين الذين يقيمون في فرنسا، مازال في إمكانهم مشاهدة مباريات وفعاليات كأس العالم قطر 2022، وهذا من خلال عدة طرق، أهمها مشاهدة القنوات التليفزيونية ومنها:

قنوات Bein sports القطرية: تقوم قنوات بي إن سبورتس القطرية، ببث كامل لجميع مباريات وفعاليات مونديال كأس العالم قطر 2022.

قنوات sky news: يمكن للعرب المقيمين في فرنسا، متابعة قنوات سكاي نيوز الرياضية، هي حاصلة على حقوق إذاعة مباريات كأس العالم قطر 2022.

مواقع المراهنات الرياضية اون لاين: يمكن للعرب المقيمين في فرنسا الاشتراك في مواقع المراهنات الرياضية اون لاين، والتي تقوم ببث مباشر لكل مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022، بجودة عالية عبر خدمة البث المباشر. مع هذا توفر مجموعة كبيرة من خيارات الرهان بأسعار رخيصة واحتمالات تنافسية، يمكنهم من خلالها وضع رهاناتهم لتوقع الفائز وهداف البطولة وغيرها، من أجل كسب بعض العوائد الجيدة.

شروط مشاهدة البث الحي في مواقع المراهنات الرياضية اون لاين

تمثل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين، فرصة جيدة لكل العرب والمسلمين في فرنسا،  لمشاهدة مباريات مونديال كأس العالم قطر 2022، في ظل رفض باريس والمدن الفرنسية الأخرى، بث مباريات هذه البطولة.

توفر هذه المواقع خدمة البث الحي لنقل مباريات مونديال كأس العالم قطر 2022 الى جانب إمكانية المراهنة على كرة القدم. يمكن لكل عربي اختيار واحد من هذه المواقع الموثوقة، من أجل الاستمتاع بمشاهدة وتشجيع مباريات منتخب فرنسا المشارك في البطولة، أو مباريات منتخباتهم العربية، للاستفادة من البث الحي. تشترط  هذة المواقع التسجيل وفتح حساب، وتشترط إجراء إيداع مالي بالحد الادنى قبل يوم واحد من المباراة المطلوب مشاهدتها.

في الأخير؛ تم التأكيد على أن باريس ترفض تخصيص أماكن عامة لمتابعة كأس العالم قطر 2022، ومع هذا مازالت فرصة العرب المقيمين في فرنسا لمشاهدة مباريات البطولة، متاحة وبسهولة، من خلال مشاهدة العديد من القنوات التلفزيونية الرياضية، مثل بي إن سبورتس وسكاي نيوز، ولا ننسى الاشتراك في مواقع المراهنات الرياضية على الانترنت، التي توفر فرصة المراهنة على مجموعة من أفضل خيارات الرهان ذات نسب الدفع العالية.

اشترك الآن في احد مواقع المراهنات الرياضية الموثوقة على موقعنا، التي تقدم خدمة بث مباشر عالي الجودة، لكل مباريات مونديال كأس العالم قطر 2022، وقم بإجراء إيداع لتحصل على مكافاة ترحيبية جيدة، وتستمتع بمشاهدة مباراة فريقك وتراهن على اللاعبين المفضلين لك.

شاهد وراهن بما يوفر لك أكثر متعة ومرح، وخاصة إذا تحقق توقعك وفاز رهانك!

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.