A7laBet

أنس جابر تفوز بلقب دورة تشارلستون الأمريكية الدولية للتنس وتكتب التاريخ العربي

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
أنس جابر تفوز بلقب دورة تشارلستون الأمريكية الدولية للتنس

فازت اللاعبة التونسية المحترفة أنس جابر، المصنفة خامسة عالميًا، بلقب دورة تشارلستون الأمريكية الدولية للتنس، بعدما تغلبت على اللاعبة السويسرية بيليندا بنتشيتش بنتيجة 7-6 (8-6) و6-4، في المباراة النهائية. وحققت جابر بذلك لقبها الرابع في مسيرتها الاحترافية.

كانت جابر قد خسرت المباراة النهائية لنفس الدورة العام الماضي أمام بنتشيتش بعد خسارتها في ثلاث مجموعات 1-6 و7-5 و4-6. ويعتبر هذا الفوز الثالث لجابر على بنتشيتش في خمس مواجهات بينهما حتى الآن، والثاني في مباراة نهائية بعد الأول في دورة برلين العام الماضي.

ويعد هذا اللقب الأول لجابر هذا الموسم والرابع في مسيرتها الاحترافية، بعد فوزها بلقبي بيرمنغهام في إنجلترا عام 2021، ومدريد وبرلين العام الماضي.

انس جابر تقدم أداء عالمي يحتذى به

قدمت جابر مباراة رائعة ونجحت في التغلب على تخلفها 4-5 في المجموعة الأولى لتفوز بالمجموعة بنتيجة 7-6 (8-6) في 64 دقيقة. وفي المجموعة الثانية، استطاعت جابر كسر إرسال بنتشيتش في بداية المجموعة وتقدمت 1-0، إلا أن بنتشيتش ردت الإعتبار لنفسها في الشوط الثاني وأدركت التعادل 1-1. ولكن بعد ذلك، استعادت جابر توازنها وكسرت إرسال بنتشيتش في الشوط الثالث وتقدمت 2-1، ثم تقدمت بنتيجة 4-1. ورغم تقليص بنتشيتش الفارق إلى 3-4، فإن جابر تمكنت من الفوز بشوطين متتاليين وتقدمت 5-3 قبل أن تحسم المجموعة الثانية في صالحها بنتيجة 6-4 في 56 دقيقة.

وقد قدّمت جابر مستوى رائعاً خلال هذه المباراة ونجحت في تحويل الطاولة على بنتشيتش الذي اعتادت على تفوقها عليها في المباريات السابقة، وتمكنت جابر من تقديم تنس هجوميّ ودفاعيّ بنفس الوقت.

يذكر أن جابر، المصنفة الثانية في الدورة، حققت انتصارات متتالية على طريق النهائي بعدما تغلبت على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، والكندية إيجاني بوشار، والأمريكية كوري غوف، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، لتحرز بذلك أول لقب لها في هذه الدورة.

وتعد جابر من بين اللاعبات الواعدات في الساحة الدولية وهي المصنفة الأولى عربياً والمصنفة الأعلى عربياً في تاريخ التصنيف العالمي، وتعتبر من أبرز اللاعبات العربيات اللواتي يسعين إلى تحقيق إنجازات عالمية في عالم التنس.

جابر تضيف انجاز آخر لانجازاتها

تحدثت جابر عن فوزها باللقب بعد المباراة، مشيدةً بأداء منافستها بيليندا بنتشيتش، وقالت: "كانت مباراة قوية جداً وصعبة، وأريد أن أهنئ بيليندا على أدائها الرائع خلال المباراة". وأضافت: "هذا اللقب يعني لي الكثير وسيعزز ثقتي في نفسي ويجعلني مستعدة للمنافسة في المباريات القادمة".

من الجدير بالذكر أن مع ازدياد شعبية رياضة التنس، أصبحت المراهنات الرياضية على العاب التنس أكثر شيوعًا. ومع ذلك، من المهم تذكر أن المراهنة يجب أن تتم بمسؤولية وفي حدود الإمكانات المالية للمراهن. ومن المهم البحث عن مزودين للمراهنات ذوي سمعة جيدة ومرخصين ودراسة عميقة للممارسات الآمنة للقمار لتجنب أي عواقب سلبية.

يشار إلى أن انتصار جابر في هذه المباراة يمثل إضافة جديدة لمسيرتها الرائعة في عالم التنس، حيث أنها أول لاعبة تونسية وعربية تحقق هذا الإنجاز والفوز بلقب دورة كبرى. وبهذا الفوز تحتل جابر المركز الخامس عالمياً في تصنيف لاعبات التنس المحترفات.

وتأمل جابر في الاستمرار في هذا المنجز وتحقيق المزيد من الانتصارات في المستقبل، وتعزيز مكانتها في عالم التنس المحترف.

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.