A7laBet

أنباء عن انتقال ليونيل ميسي الى الهلال السعودي، جهات فرنسيّة تؤكد واخرى تنفي الخبر!

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
هل حقا سينتقل ميسي الى الهلال السعودي؟

وفقًا للتقارير الصادرة من فرنسا، تم التأكد من إنتقال نجم كرة القدم الأرجنتيني الشهير، ليونيل ميسي، من باريس سان جيرمان إلى المملكة العربية السعودية وأن صفقة الانتقال قد انتهت وتمّت مقابل مبلغ مذهل. يستعد اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا، والمعتبر على نطاق واسع أفضل لاعب كرة قدم في العالم، لإبرام صفقة مربحة بقيمة 522 مليون جنيه إسترليني مع نادي الهلال السعودي، على الرغم من التحفظات المزعومة التي أعربت عنها زوجته أنتونيلا روكوزو.

وستشهد هذه الخطوة إشعال منافسته مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المميّز، المنتسب حاليا لنادي النصر السعودي لكرة القدم ، منافس الهلال. والذي اشعل الحماس في جمهور الفريق السعودي ورفع من عدد معجبيه ومتابعيه وظهر ذلك ايضا في ارتفاع المشاركة في مراهنات كرة القدم والاقبال على مواقع المراهنات. حيث كان انتقال رونالدو للسعودية بمثابة انجاز للدوري والرياضة السعودية فإن اتفاق رونالدو حتى يونيو 2025 يبلغ أكثر من 400 مليون يورو (439 مليون دولار)، مما يجعله الرياضي الأعلى أجرًا في العالم وفقًا لمجلة فوربس.

انباء عن انتقال ميسي لفريق الهلال 

ووفقًا لوكالة فرانس برس، فإن مصدراً سعودياً مقرباً من مفاوضات الصفقة أكد صباح الثلاثاء أن ميسي سينضم لصفوف النادي السعودي في الموسم المقبل، ووصف الانتقال بأنه "ضخم".

وأضاف المصدر الذي تحدث بشكل مجهول، أن الصفقة تمّت وأصبحت الآن "مبرمة". ولكن أفاد مسؤولو إدارة ميسي لـ "جيت فوتبول نيوز فرانس" أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق مع النادي السعودي. وقد تم الإبلاغ في وقت سابق من يوم الثلاثاء بأن زوجته أنتونيلا "لا تتخيل" نقل عائلتهم إلى المملكة العربية السعودية، مما يشكل عائقاً محتملاً أمام الانتقال.

ويبدو أنها تشعر بالحيرة حول نقل الزوجين وأطفالهم الثلاثة الصغار - تياغو (10 سنوات)، ماتيو (7 سنوات)، وسيرو (5 سنوات) - إلى الشرق الأوسط، وتفضل البقاء في أوروبا.

عائلة ميسي وزوجته هما عائق امام الانتقال

وكان يبدو أن ميسي مستعد للانتظار حتى نهاية الموسم لاتخاذ قراره بعد مناقشة مستقبله مع عائلته، ولكن يبدو أن هذه المخاوف تم التغلب عليها الآن، مع إعلان انتقال ميسي إلى العاصمة السعودية، الرياض.

تزعم زكالة الاعلام الفرنسية L'Equipe أن العرض المقدم لميسي هو عقد لمدة سنتين مع خيار الثالث، الذي سيجعل اللاعب يبلغ من العمر 38 عامًا قبل انتهاء العقد. وقال أيضًا أن ميسي نفسه يفضل البقاء في أوروبا، حيث يتابع بشكل مستمر الوضع المالي في ناديه السابق برشلونة. لكن يبدو الآن أنه قد أغلق الباب أمام العودة إلى إسبانيا.

يجب على برشلونة - حيث لعب ميسي معظم مسيرته الأسطورية - العثور على حوالي 175 مليون جنيه إسترليني لتسجيل اللاعبين الذين يتم تجنيدهم أو اللاعبين الموجودين بالفعل في الكتب والذين يوقعون تمديدات عقود جديدة. ولكن كان ميسي بالفعل في الطريق إلى السعودية ولم يكن قادرًا على العودة للكاتالاني.

رد باريس سان جيرمان على الأنباء

هل حقا ينتقل ميسي الى الهلال السعودي؟ وأصدر الفائز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات اعتذارًا مخلصًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلًا: "مرحبًا. حسنًا، أردت تسجيل هذا الفيديو بعد كل شيء يحدث. أولًا وقبل كل شيء، أعتذر مرة أخرى لزملائي في الفريق. بصراحة، اعتقدت أننا سنحصل على يوم إجازة بعد المباراة كما فعلنا من قبل. لذا كنت قد نظمت هذه الرحلة إلى السعودية، وقد ألغيتها مسبقًا ولم أتمكن من الذهاب. مرة أخرى، أعتذر عما فعلته. إذا، أنا هنا، في انتظار ما يريده النادي أن يفعل، لا شيء أكثر. عناق".

ذكرت صحيفة الشيرينغيتو الإسبانية أنه من الممكن أن ينضم سيرجيو بوسكيتس، زميل ميسي السابق في برشلونة، إلى نادي الهلال السعودي ويوقع عقدًا لمدة موسمين، بالإضافة إلى اللاعب جوردي ألبا.

الدوري السعودي، وكريستيانو رونالدو منافس من جديد

ويحتل الهلال حاليًا المركز الرابع في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الدرجة الأعلى في كرة القدم السعودية، بينما يحتل فريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نادي النصر، المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف الاتحاد مع بقاء أربع مباريات هذا الموسم. وقد حقق فريق رامون دياز لقب الدوري الموسم الماضي، لكنه يتأخر خلف الفرق الأخرى هذا الموسم، مما قد يسهل انتقال لاعبين مميزين مثل ميسي للفريق. 

ويضم الهلال لاعبين مثل الهداف الأرجنتيني لوسيانو فيتو، والجناح البيروفي أندريه كاريلو، ومهاجمين مثل أوديون إيغالو - الذي لعب سابقًا لنادي مانشستر يونايتد - وموسى ماريجا. اذا فحسب عدة مصادر ليونيل ميسي في طريقه إلى السعودية بعد الإعلان اليوم، الثلاثاء صباحاً، عن اتمام الصفقة بعد أشهر من الشائعات حول انضمامه إلى متنافسه المعروف كريستيانو رونالدو في الشرق الأوسط. ووفقًا لتقارير في فرنسا، سيوقع الفائز بكأس العالم الأرجنتيني، البالغ من العمر 35 عامًا، العقد الضخم الذي تصل قيمته الى 522 مليون جنيه إسترليني مع نادي الهلال السعودي. وسيتيح له هذا التعاقد إمكانية استئناف المنافسة الطويلة بينه وبين غريمه كريستيانو رونالدو، الذي يلعب للفريق المنافس للهلال وهو النصر في هذه الدولة الخليجية. 

الخبر غير مؤكد ووالد ميسي ينفي 

وبينما تواصل المملكة العربية السعودية التحركات لتأسيس نفسها كمركز رياضي عالمي، فإن الاحتمالات الواعدة لرؤية أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، يتنافسون في الدوري السعودي، هي واحدة من أكثر الأشياء إثارة للشهية.

من الجدير بالذكر أنه قبل ساعات قليلة صرّح والد النجم ميسي ان هذه الانباء ما هي الا اشاعات غير صحيحة وأن ميسي ما زال لم يتخذ قراره، وأنه ينتظر حتى نهاية الموسم.

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.