A7laBet

توقيع كريم بنزيما مع الاتحاد السعودي: خطوة تاريخية في رحلة النادي نحو العالمية

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
توقيع كريم بنزيما مع الاتحاد السعودي: خطوة تاريخية في رحلة النادي نحو العالمية

أعلن النادي السعودي الاتحاد يوم الثلاثاء الماضي أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما وقع معهم عقداً لمدة ثلاث سنوات في البداية.

لقد كانت هناك روابط طويلة بين بنزيما وانتقاله بمبلغ كبير إلى الشرق الأوسط، ونهاية فقد ودع بنزيما نادي ريال مدريد يوم الثلاثاء الماضي. وتم الكشف مؤخرًا عن بنزيما كلاعب في نادي الاتحاد. فقد وقّع اللاعب الفرنسي عقدًا لمدة عامين مع خيار لعام إضافي، والذي سيحصل منه على مبلغ ضخم يبلغ 200 مليون يورو (172 مليون جنيه إسترليني / 213 مليون دولار) في الموسم.

لعب بنزيما مباراته الأخيرة مع ريال مدريد يوم الأحد بعد قضاء 14 عامًا مع العملاق الإسباني، حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في عام 2022.

وكان قد توج نادي الاتحاد بلقب دوري المحترفين السعودي (SPL) هذا الموسم تحت قيادة مدرب توتنهام السابق نونو إسبيريتو سانتو وقدم عرضًا لبنزيما يُقدر بأكثر من 100 مليون دولار.

نشر الحساب الرسمي للنادي على تويتر فيديو للمهاجم الفرنسي مع التعليق: "بنزيما هنا. سيزأر نمر جديد. مرحبًا بك في الاتحاد." شارك دوري المحترفين السعودي بيانًا بشأن التوقيع، جاء فيه: "وصول بنزيما هو أكثر صفقات الانتقال تأثيرًا في تاريخ النادي حتى الآن.

"ويشكل أيضًا خطوة كبيرة أخرى في رحلة دوري المحترفين السعودي ليصبح واحدًا من وجهات كرة القدم الرائدة في العالم لأفضل اللاعبين في العالم بعد أكبر موسم له حتى الآن." فقد اصبح الدوري السعودي من أهم واشهر الوجهات للاعبين العالميين ونجوم كرة القدم من مدربين ورياضيين آخرين فإن الاعين الآن تتوجه نحو الدوري السعودي الذي يحظى بعدد متابعين كبير وبأهمية ضخمة في سوق مراهنات كرة القدم فإن الجمهور السعودي يعتبر من اكبر جماهير كرة القدم وأبرزها كما أن له تأثير كبير ورائع على مراهنات كرة القدم والرهانات الرياضية بشكل عام. 

نقلت البيانات عن بنزيما، وهو يحمل قميص الاتحاد المخطط الأسود والأصفر في بيان الصحافة يوم الثلاثاء، حيث قال: "أنا متحمس لخوض تجربة في دوري كرة القدم الجديد في بلد آخر. يتمتع نادي الاتحاد بتاريخ رائع وجماهير متحمسة للغاية وطموحات كبيرة في كرة القدم لتكون قوة في آسيا بعد الفوز بالدوري. "لقد كان لي الحظ السعيد في تحقيق إنجازات مذهلة في مسيرتي وتحقيق كل ما يمكن تحقيقه في إسبانيا وأوروبا. الآن يبدو أن الوقت قد حان لتحدي جديد ومشروع جديد."

توقيع كريم بنزيما مع نادي الاتحاد السعوديإعادة الاتحاد مع رونالدو

عبّر بنزيما أيضًا عن سعادته بالانضمام إلى دوري يحتوي بالفعل على زميله السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو. "إنّ الدوري السعودي دوري جيد جدًا ويوجد العديد من اللاعبين الممتازين"، قال اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا. "كريستيانو رونالدو هنا بالفعل، وهو صديق يُظهر أن السعودية بدأت ترتقي بمستواها. أنا هنا للفوز، تمامًا كما فعلت في أوروبا."

قال رئيس الاتحاد، أنمار بن عبد الله الحائلي: "أن توقع الفائز الحالي بجائزة الكرة الذهبية من ريال مدريد هو إنجاز تاريخي آخر لهذا النادي الخاص. كريم هو رمز كرة القدم العالمي، وهو جذاب للغاية وفي قمة قوته الآن."

انضم بنزيما إلى ريال مدريد من ليون في عام 2009 عندما كان يبلغ من العمر 21 عامًا. حقق 25 بطولة مع النادي، شارك في 648 مباراة وسجل 354 هدفًا - وهو رقم ثانٍ في تاريخ النادي. ألقابه الخمس في دوري أبطال أوروبا تعد الأكثر تحقيقًا لأي لاعب فردي في التاريخ.

المزيد مقالات

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.