A7laBet

دليل المراهنة في سباق الخيل اون لاين

أفضل مواقع المراهنات الرياضية المتعلقة بهذة لعبة

كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة
قائمة المحتوى
كاظم مسالمة
بقلم كاظم مسالمة

مراهنات سباقات الخيلتعتبر المراهنة على سباقات الخيل اون لاين من أكثر الرياضيات شعبية ورواجاً بين هواة متابعة الأحداث الرياضية والباحثين عن الأرباح الجيدة، ولكن الأمر ليس بهذا القدر من البساطة. يحتاج اللاعب أن يكون لديه بعض الخبرة بأنواع الرهانات وكيفية وضع الرهان من خلال مواقع المراهنات الرياضية اون لاين. الأهم يجب أن يعرف كيفية قراءة وتحليل الاحتمالات في كل رهان، بحيث يمكنه من خلالها فهم نسبة فوز الرهان الذي سيختاره ومعرفة نسب العوائد التي سيفوز فيها في حالة فوز الخيل الذي راهن عليه. إذا فهم هذه النقاط، يكون لديه دليل متكامل يعزز فرصته في الفوز وكسب الأموال، وبالتالي تكون تجربة المراهنة الخاصة به أعلى متعة وإثارة.

 

 

أهم المصطلحات في سباقات الخيل اون لاين

من أهم اشتراطات المراهنة الناجحة في سباقات الخيل عبر الإنترنت، أن يكون اللاعب مُدرك للمصطلحات والكلمات المختصرة التي تستخدم خلال المراهنة في سباقات الخيل اون لاين، حتى يمكنه التجاوب مع الأجواء ويفهم ما هو مقبل عليه. من أهم المصطلحات الرئيسية في سباقات الخيل اون لاين ما يلي:

  • رهان الفوز: الرهان على أحد الخيول للفوز بنهائي السباق
  • المهرة: يشير إلى الحصان الأنثى
  • كولت: يشير إلى الحصان الذكر
  • رهان إكزاكتا: المراهنة على اثنين من الخيول للفوز بأول مركزين بنفس الترتيب
  • رهان المكان: المراهنة على أحد الخيول للفوز بالمركز الأول أو الثاني.
  • رهان تريفيكتا:  المراهنة على 3 خيول للفوز بأول وثاني وثالث مركز بنفس الترتيب
  • رهان سوبر فيكتا: وهو المراهنة على 4 أحصنة للفوز بالمراكز الأربعة الأولى بأي ترتيب.
  • رهان العرض: يشير للرهان على أحد الخيول للفوز بأي مركز من المراكز الثلاثة الأولى للسباق.
  • الإعاقة: أحد الرهانات التي يتم فيها إضافة حمل إلى الخيول الأفضل
  • فورلونج: يشير إلى وحدة قياس مسافة السباق
  • الدرجة: تشير إلى درجة السباق والمقصود بها جودة الخيول المشاركة به.
  • المحفظة: قيمة مجموع الجوائز التي توزع على الفرسان الفائزين
  • الوامضات: وهى نوع من الأجهزة يتم وضعها على اعين الخيل لتضييق مجال الرؤية للأفق الأمامي.
  • ديلي ديل: هو المراهنة على الخيول الفائزة في سباقين متميزين
  • سباق التسخير: وفيه تجر خيول السباق عربات في الخلف تحمل الفرسان
  • جلدينغ: يشير إلى الحصان الذي تم تعقيمه، حتى يكون أكثر تركيزاً على السباق.

أهم أنواع الرهانات الأساسية في سباقات الخيل اون لاين

تتميز سباقات الخيل بأنواع الرهانات المتعددة، بحيث يمكن لكل لاعب أن يختار الرهان المناسب له من حيث الخبرة والتكلفة، ولكن وبشكل عام تشمل أنواع الرهانات الرئيسية في سباقات الخيل اون لاين ما يلي:

  1. رهان الفوز: والمقصود به اختيار أحد الأحصنة للفوز بنهائي السباق.
  2. رهان المكان: وفيه يراهن اللاعب على حصان يتوقع أنه يفوز بأحد المركزين الأول أو الثاني.
  3. رهان العرض: وفيه يختار اللاعب حصان يتوقع أنه يفوز بالمركز الأول أو الثاني أو الثالث في السباق.
  4. رهان إكزاكتا: وفيه يختار اللاعب حصانين للفوز بالمركز الأول والثاني، ويجب أن يفوز الحصانين بالمركزين بنفس الترتيب الذي حدده اللاعب.
  5. رهان كوينيلا: وفيه يختار اللاعب حصانين للفوز بأول مركزين، ويفوز إذا حققا الفوز بالمركزين الأولين دون ترتيب.
  6. رهان تريفيكتا: وفيه يتم يختار اللاعب 3 خيول للفوز بأول ثلاثة مراكز ويحدد اللاعب كل حصان للفوز بمركز معين، ويجب فوز الأحصنة بالترتيب ذاته.
  7. رهان سوبر فيكتا: وفيه يراهن اللاعب على 4 خيول للفوز بأول 4 مراكز في السباق، ولا يشترط الترتيب.

مفهوم ألاحتمالات في سباقات الخيل اون لاين

رهان الخيل على الانترنتفهم ومعرفة حساب الاحتمالات في سباقات الخيول على ألانترنت، تعتبر من أهم النقاط التي يجب أن يعرف اللاعب أن يقوم بها بكفاءة عالية. فالاحتمالات هى التي تشير إلى قيمة الأرباح التي سيحصل عليها عند الفوز في احد الرهانات في سباقات الخيل اون لاين. عادة ما يشار لها في جداول واضحة لكل المراهنين، ويشار لها في كسور تقليدية مثل 5/1، أو 9/2 وهكذا، على سبيل المثال:

إذا راهن اللاعب على أحد الأحصنة في رهان ما، وكانت الاحتمالات 5/1، معنى هذا انه سيربح 5 دولارات مقابل كل 1 دولار يراهن بهما، أو إذا كانت الاحتمالات 4/1 عند الرهان بقيمة 4 دولار، وقتها سيربح 20 دولار، (4×4+4 قيمة الرهان الأساسي). اما إذا كانت الاحتمالات مثلاً 1/4، معناها ربح واحد دولار مقبل الرهان بـ4 دولار، وهذه احتمالات خاسرة ويجب عدم المشاركة في مثل هذا الرهان.

أهم بطولات سباقات الخيل اون لاين العالمية والعربية

إذ كنت من هواة المراهنة في سباقات الخيل عبر ألانترنت، توفر لك مواقع المراهنات الرياضية عدد كبير من أهم وأشهر السباقات العالمية في الدول الأوروبية أو العربية. من أهم هذه السباقات:

  • بطولة بريطانيا للخيول: بدأت هذه البطولة عام 1839 في بريطانيا، وتعتبر من أهم السباقات في العالم، محفظة هذه البطولة تصل إلى 1.5 مليون دولار.
  • بطولة Triple Crown بالولايات المتحدة الأمريكية: ويجب أن تفوز الأحصنة في ثلاثة سباقات متتالية حتى تفوز في هذه البطولة. السباق الأول هو سباق ديربي كنتاكي، والسباق الثاني Preakness Stakes، والسباق الثالث هو سباق بلمونت ستيكس، مجموع الجوائز بهذه البطولة تبلغ 1.9 مليون دولار.
  • بطولة الإمارات لسباق الخيل: وهى من أهم وأغلى السباقات في العالم. مجموع الجوائز به تصل إلى 12 مليون في السباق الرئيسي، أما إجمالي الجوائز في جميع سباقات البطولة التسعة تصل إلى 35 مليون دولار، بدأت عام 1996 وتقام على مضمار ميدان في إمارة دُبي.
  • بطولة المملكة السعودية: تعتبر أحدث بطولة تضاف إلى جدول السباقات الدولية، بدأ عام 2020، إجمالي الجوائز به تزيد عن 20.9 مليون دولار، وهذا ما جذب إليها أهم الفرسان والخيول للمنافسة بها.
  • بطولة قطر للخيول: أيضاً تعتبر بطولة قطر للخيول من أهم وأقوى السباقات في العالم، وهذا لان الدول تولي رعاية واهتمام كبير بتربية الخيول العربية الأصيلة، أيضاً قيمة الجوائز في هذه البطولة تعتبر من أهم أسباب شهرتها.
  • بطولة فرنسا للخيول: تأسست هذه البطولة عام 1920، وهى من أعرق البطولات في العالم، محفظة هذه البطولة وصلت الآن إلى 5.4 مليون دولار، في حين بدأت بقيمة 2 مليون دولار.
  • بطولة أستراليا: تأسست هذه البطولة عام 1985، وهى بطولة خاصة بالخيول صغيرة السن والمهور، تشمل 3 سباقات رئيسية، محفظة البطولة تصل إلى 5.6 مليون دولار.

الأرباح الضخمة التي يمكن الفوز في عند الرهان في أحد سباقات الخيل اون لاين، تعتبر من أهم أسباب شعبية هذا النوع من الرياضيات الذي تعتبر الأعرق والأكثر شهرة. فهي أكثر متعة وإثارة من غيرها واللاعب يشاهد جمال وقوة الأحصنة وتتنافس على الفوز بالمراكز المتقدمة. إذ كنت من هواة الخيول وترغب في استثمار بعض من مالك ووقتك

اختر موقع مراهنات موثوق وسجل به، وطالع الاحتمالات جيداً واختر حصانك المفضل. ربما تكون فرصتك الآن لجني ثروة ضخمة!

العاب أخرى

احصل على أفضل مكافآت كازينو وعروض ترويجية مباشرة على صندوق بريدك الإلكتروني.

لا تكون آخر من يعلم عن أحدث المكافآت أو إطلاق الكازينو الجديد أو العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

من خلال التسجيل، فإنك تؤكد أنك قرأت وقبلت شروطنا المحدثة.